Close Menu

    Subscribe to Updates

    Get the latest creative news from FooBar about art, design and business.

    What's Hot

    ارتفاع أسعار النفط بأكثر من 2% وسط مخاوف الإمدادات

    يونيو 11, 2026

    وزير الخارجية السعودي يصل إلى البحرين للمجلس الخليجي

    يونيو 10, 2026

    تعاون إماراتي-سعودي يحبط تهريب 267 ألف قرص مخدر

    يونيو 8, 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا
    صوت الشعب – Saut Ashaabصوت الشعب – Saut Ashaab
    • أخبار
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة
    • رياضة
    • ساعات
    • سياحة
    • سيارات
    • صحة
    • منوعات
    صوت الشعب – Saut Ashaabصوت الشعب – Saut Ashaab
    الصفحة الرئيسية » مصر والهند توقعان مذكرة تفاهم لبناء مصنع للهيدروجين الأخضر بقيمة 8 مليارات دولار
    اقتصاد

    مصر والهند توقعان مذكرة تفاهم لبناء مصنع للهيدروجين الأخضر بقيمة 8 مليارات دولار

    يوليو 28, 2022
    شاركها فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr رديت تيلقرام البريد الإلكتروني

    في إطار سعي الحكومة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الاهتمام بالمشروعات القومية والتنموية وتعزيز الاقتصاد المحلي، وقعت مصر مذكرة تفاهم مع شركة هندية لبناء مصنع للهيدروجين الأخضر بقيمة 8 مليارات دولار.

    مصر والهند توقعان مذكرة تفاهم لبناء مصنع للهيدروجين الأخضر بقيمة 8 مليارات دولار
    وقال بيان لمجلس الوزراء المصري مؤخراً إن مصر وقعت مذكرة تفاهم مع شركة هندية لبناء مصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
    كما وأضاف البيان أن شركة رنيو باور برايفت ليمتد الهندية ستبني مصنعا لإنتاج الهيدروجين الأخضر باستثمارات تبلغ ثمانية مليارات دولار وبطاقة إنتاجية 20 ألف طن سنويا، وهو معدل قابل للزيادة إلى 220 ألف طن سنويا، من خلال الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة.
    وتسعى مصر وفي عهد الرئيس السيسي لتطوير مشاريع للطاقة الخضراء وتعزيز البيئة التي تشمل إنتاج الهيدروجين الأخضر، وهي التي تستضيف مؤتمر المناخ (كوب27) في نوفمبر للعام الجاري.
    أشار البيان إلى أنه من المقرر تنفيذ المشروع على مراحل، تبدأ بمرحلة تجريبية لإنتاج 20 ألف طن سنويا من الهيدروجين الأخضر، على أن يتم التوسع في المرحلة الأولى لإنتاج 200 ألف طن سنويا من الهيدروجين الأخضر.
    وقال وزير الكهرباء والطاقة والمتجددة المصري محمد شاكر “سيتم تحديد مواقع الطاقة المتجددة من قبل هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة وفقا للقواعد والإجراءات واللوائح المعمول بها، وسيتم نقل كميات الطاقة المنتجة من خلال شبكة الكهرباء الوطنية التي تديرها الشركة المصرية لنقل الكهرباء”.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

    المقالات ذات الصلة

    اقتصاد

    البيتكوين ينخفض إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر وسط موجة بيع حادة

    يونيو 4, 2026
    اقتصاد

    أسعار النفط تقفز مع تصاعد مخاوف الإمدادات في الخليج

    يونيو 2, 2026
    أخبار

    شراكة الإمارات والهند الاستراتيجية تتعزز بزيارة مودي

    مايو 15, 2026
    أحدث المقالات

    ارتفاع أسعار النفط بأكثر من 2% وسط مخاوف الإمدادات

    يونيو 11, 2026

    وزير الخارجية السعودي يصل إلى البحرين للمجلس الخليجي

    يونيو 10, 2026

    تعاون إماراتي-سعودي يحبط تهريب 267 ألف قرص مخدر

    يونيو 8, 2026

    البيتكوين ينخفض إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر وسط موجة بيع حادة

    يونيو 4, 2026

    أسعار النفط تقفز مع تصاعد مخاوف الإمدادات في الخليج

    يونيو 2, 2026

    الحرس الثوري الإيراني يقمع شعبه بانتقادات أوروبية

    مايو 22, 2026

    محمد بن زايد يطلق منظومة صحية شاملة للمواطنين

    مايو 19, 2026

    شراكة الإمارات والهند الاستراتيجية تتعزز بزيارة مودي

    مايو 15, 2026
    © 2024 صوت الشعب | كل الحقوق محفوظة
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter