Close Menu

    Subscribe to Updates

    Get the latest creative news from FooBar about art, design and business.

    What's Hot

    ارتفاع أسعار النفط بأكثر من 2% وسط مخاوف الإمدادات

    يونيو 11, 2026

    وزير الخارجية السعودي يصل إلى البحرين للمجلس الخليجي

    يونيو 10, 2026

    تعاون إماراتي-سعودي يحبط تهريب 267 ألف قرص مخدر

    يونيو 8, 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا
    صوت الشعب – Saut Ashaabصوت الشعب – Saut Ashaab
    • أخبار
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة
    • رياضة
    • ساعات
    • سياحة
    • سيارات
    • صحة
    • منوعات
    صوت الشعب – Saut Ashaabصوت الشعب – Saut Ashaab
    الصفحة الرئيسية » أرباح أرامكو Aramco ترتفع في الربع الثاني متجاوزة التوقعات
    اقتصاد

    أرباح أرامكو Aramco ترتفع في الربع الثاني متجاوزة التوقعات

    أغسطس 9, 2021
    شاركها فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr رديت تيلقرام البريد الإلكتروني

     ارتفع صافي ربح شركة أرامكو السعودية إلى 95.47 مليار ريال (25.46 مليار دولار) في الربع الثاني من 24.62 مليار ريال قبل عام، ليرتفع إلى نحو أربعة أمثالها بفضل ارتفاع أسعار النفط وانتعاش الطلب.

    أرباح أرامكو Aramco ترتفع في الربع الثاني متجاوزة التوقعات

    وبلغ متوسط توقعات خمسة محللين للربح الصافي 23.2 مليار دولار. أعلنت الشركة أنها قررت توزيع أرباح قدرها 18.8 مليار دولار عن الربع الثاني ستصرف للمساهمين في الربع الثالث.

    وقالت أرامكو إن نتائجها يدعمها تخفيف قيود (كوفيد19) على مستوى العالم وحملات التطعيم والتدابير التحفيزية وتسارع وتيرة النشاط الاقتصادي في الأسواق الرئيسية. وبلغ سعر النفط 70.70 دولاراً للبرميل في نهاية المعاملات يوم الجمعة وبلغت مكاسبه منذ بداية العام أكثر من 35 % وذلك بفضل تخفيضات الإنتاج التي قررتها منظمة أوبك ومنتجون آخرون في مجموعة أوبك بلس.

    وقال أمين ناصر الرئيس التنفيذي لأرامكو في بيان إن نتائج الربع الثاني تعكس انتعاشاً قوياً في الطلب على الطاقة في مختلف أنحاء العالم وإن الشركة تدخل النصف الثاني من العام الحالي بقدر أكبر من المرونة مع اكتساب الانتعاش العالمي زخماً.

    وتوقع تعافياً للطلب العالمي على النفط وينتظر أن يبلغ 99 مليون برميل يومياً بحلول نهاية العام و100 مليون في العام المقبل. وأضاف أن الشركة ما زالت تعمل على زيادة طاقة الإنتاج إلى 13 مليون برميل يومياً في تأكيد لخطة أعلنت في السابق.

    وذكر يوسف حسيني محلل أبحاث الأسهم بالمجموعة المالية هيرميس أن أرامكو قد تبقي على سيولة إضافية للمشاركة في مبادرة شريك التي تدعمها الدولة للشراكة مع استثمارات من القطاع الخاص.

    وقال “أعتقد أن سبب الإبقاء على التوزيعات.. الاحتفاظ بأموال للاستثمار في مشروعات مستقبلية لا سيما برنامج شريك”. وبلغ الإنفاق الرأسمالي لأرامكو في الربع الثاني 7.5 مليارات دولار بزيادة 20 % عنه قبل عام.

    وخلال يونيو استكمل كونسورتيوم يضم شركة إي.آي.جي جلوبل إنرجي بارتنرز ومقرها واشنطن صفقة لشراء 49 % من أنشطة خطوط الأنابيب التابعة لأرامكو مقابل 12.4 مليار دولار.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

    المقالات ذات الصلة

    اقتصاد

    البيتكوين ينخفض إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر وسط موجة بيع حادة

    يونيو 4, 2026
    اقتصاد

    أسعار النفط تقفز مع تصاعد مخاوف الإمدادات في الخليج

    يونيو 2, 2026
    اقتصاد

    اقتصادية قناة السويس تدعم نمو الصناعة والاستثمار بمصر

    مايو 6, 2026
    أحدث المقالات

    ارتفاع أسعار النفط بأكثر من 2% وسط مخاوف الإمدادات

    يونيو 11, 2026

    وزير الخارجية السعودي يصل إلى البحرين للمجلس الخليجي

    يونيو 10, 2026

    تعاون إماراتي-سعودي يحبط تهريب 267 ألف قرص مخدر

    يونيو 8, 2026

    البيتكوين ينخفض إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر وسط موجة بيع حادة

    يونيو 4, 2026

    أسعار النفط تقفز مع تصاعد مخاوف الإمدادات في الخليج

    يونيو 2, 2026

    الحرس الثوري الإيراني يقمع شعبه بانتقادات أوروبية

    مايو 22, 2026

    محمد بن زايد يطلق منظومة صحية شاملة للمواطنين

    مايو 19, 2026

    شراكة الإمارات والهند الاستراتيجية تتعزز بزيارة مودي

    مايو 15, 2026
    © 2024 صوت الشعب | كل الحقوق محفوظة
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter